عُد

ميثاق ينظم برنامج تعريفي عن النسخة المطورة لتطبيق الهاتف النقال

مسقط :  7 مارس 2018

نظم ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط برنامج تعريفي للنسخة المحدثة الجديدة من  تطبيق ميثاق للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال ((mbanking الجديدة من التطبيق مؤخرًا و ذلك بمسقط سيتي سنتر السيب. و شهد البرنامج التعريفي تنظيم عدد من الفقرات والمسابقات التعريفية وسط أجواء مثيرة وتفاعل كبير من قبل الحضور.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية ميثاق للصيرفة الإسلامية في تعزيز ودعم مفهوم الحكومة الإلكترونية. ويمكن للزبائن الراغبين في الاستفادة من هذا النظام تنزيل التطبيق الجديد والمطور على هواتفهم وإلغاء التطبيق القديم. هذا و يساهم التطبيق الجديد في إنجاز معاملات الزبائن بطريقة سريعة وامنة وفي أي وقت وأي مكان دون الحاجة إلى الذهاب لفروع البنك.

وبهذه المناسبة قال سليمان بن حمد الحارثي، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط أن البنك دشن مؤخرًا الرؤية الجديدة وهي " نعمل لخدمتكم بشكل أفضل ، كل يوم " لذلك نسعى دومًا في  ميثاق للصيرفة الإسلامية إلى ترجمة هذه الرؤية وتقديم أفضل الخدمات لزبائن ميثاق مع الاهتمام بمجالات معينة مثل الابتكار وتصميم خدمات ومنتجات جديدة من أجل تقديم فوائد ومزايا فريدة من نوعها للزبائن مع التركيز في ذات الوقت على عوامل الأمان،  موضحا أن تدشين النسخة المحدّثة الجديدة من تطبيق الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الهاتف النقال ( mBanking ) والذي يأتي لمواكبة التطورات والإقبال الكبير من قبل الجمهور على استخدام هذا النوع من الخدمات، وارتفاع مستوى اعتمادهم واستخدامهم للهاتف النقال لذلك تم إضافة خدمات وتسهيلات جديدة تلبي احتياجات الزبائن في السلطنة وتساهم في إنجاز المعاملات بشكل سريع، مع توفير الوقت والجهد على زبائن ميثاق في كافة محافظات السلطنة و أيضا عند سفرهم إلي أي جهة على مستوى العالم. إضافة الى أن التطبيق الجديد يعد الأكثر تطورًا و يوفر مزيد من الأمان عبر تبني أحدث الإجراءات الأمنية على مستوى العالم.

وقال الحارثي إن هذه الخطوة تؤكد ريادة ميثاق للصيرفة الإسلامية في تقديم خدمات وتسهيلات متميزة  للزبائن تساهم في توفير الوقت والجهد عليهم من خلال إنجاز معاملاتهم اليومية عبر الهاتف النقال، مضيفًا أن ميثاق سيواصل تقديم المزيد من التسهيلات و الخدمات الجديدة عبر الهاتف النقال، وطرح الخدمات المرتبطة باستخدام التقنيات وتكنولوجيا المعلومات حيث تشهد الخدمات الإلكترونية بالسلطنة وعلى مستوى المنطقة والعالم طفرة كبيرة وإقبالاً متزايداً من الزبائن. لذلك يهدف ميثاق  إلى مواكبة كافة هذه التطورات وطرحها في سوق السلطنة مقدما الشكر والتقدير لزبائن ميثاق على ثقتهم بالمنتجات والخدمات والتسهيلات المصرفية التي يتم تقديمها لهم والتي _ولله الحمد_ تشهد إقبالاً كبيرًا من قبل الزبائن، معبرًا عن تطلعه في المرحلة المقبلة إلى تقديم خدمات جديدة تلبي احتياجات الزبائن.

هذا وبإمكان زبائن ميثاق للصيرفة الإسلامية التمتع والحصول على العديد من الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال الخاص بهم و ذلك عبر إجراءات بسيطة وسهلة حيث يمكن لكافة الزبائن البدء بالتسجيل من خلال تنزيل  التطبيق من ( المتجر ) على هواتفهم الذكية حيث يساهم هذا التطبيق في إنجاز كافة الخدمات المصرفية دون الحاجة إلى الذهاب للفروع ومن بين الخدمات والتسهيلات التي يوفرها التطبيق المحدث في الهاتف النقال والتي تعد الأولى من نوعها في السلطنة خاصية "Tap and pay"، والتي يمكن من خلالها تحويل الأموال بشكل سهل وفوري دون الحاجة إلى إضافة رقم حساب المستفيد، فكل ما على المستخدم أن يقوم بملامسة هاتفه بالهاتف النقال للزبون الذي يودي أن يقوم بتحويل الأموال إليه. ويمكن مزامنة التطبيق الجديد عبر ساعات أبل الذكية، حيث يمكن للمستخدم من مشاهدة التنبيهات وكشف الحساب، ومواقيت الصلاة، ومواقع الفروع، وغيرها الكثير من الخدمات. كما وتتوفر خاصية "السوق الإلكتروني" و التي تعد الاولى من نوعها في الشرق الاوسط  والتي تهدف إلى تلبية جميع احتياجات المستخدم الرقمية بطريقة آمنة وسهلة. تتوفر في السوق الإلكتروني مكتبة كبيرة ومتنوعة من المنتجات الرقمية لكبرى الشركات العالمية مثل مايكروسوفت، وأبل، وجوجل، وسوني، وغيرها بأسعار تنافسية.
ويتوفر عبر التطبيق خدمات إنشاء وديعة و طلب الحصول على  خزائن الودائع الآمنة  ودفع مبالغ الزكاة والصدقة، كما أن التطبيق الجديد متوافق مع ساعة Apple ، كذلك يوفر التطبيق إمكانية  التحويل بين الحسابات في ميثاق والبنوك المحلية والتحويلات الدولية ودفع كافة فواتير الكهرباء والمياه ورسوم المدارس عبر الهاتف النقال، بجانب طرح الاستفسارات والتعرف على المنتجات و المعلومات المتعلقة  بميثاق للصيرفة الإسلامية. ويوفر  تطبيق الهاتف النقال  معلومات وخارطة طريق لكافة فروع  ميثاق ومواقع أجهزة الصراف الآلي ، كما يمكن الاستفسار عن أي موضوع عبر خدمة البريد الإلكتروني التي يوفرها  التطبيق  والحصول على الرد في وقت سريع وقياسي، و يتميز التطبيق بوجود العديد من الخدمات والتسهيلات المصرفية الأخرى التي يحتاجها الزبون مثل توقيت الصلاة حسب محافظات السلطنة واتجاة القبلة وكيفية احتساب ودفع الزكاة ، كما يمكن الحصول من خلال التطبيق الجديد على كشف حساب الزبون وكشف آخر للبطاقة الائتمانية ، ويأتي إضافة هذه الخدمات والتسهيلات  المصرفية بعد دراسة احتياجات الزبائن وتطوير التطبيق ليواكب نمو وإقبال الجمهور على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية .​