ميثاق للصيرفة الإسلامية

يعتبر ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط الكيان المصرفي الإسلامي الأوسع شهرة والأكبر حجماً في سلطنة عمان. حيث يقدم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بما في ذلك منتجات الودائع وتمويل الأفراد وبطاقات الائتمان والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال ومركز اتصالات يعمل على مدار الساعة لخدمة الزبائن وقطاع الشركات.

توفر نافذة ميثاق حلولاً مالية ميسرة ومتخصصة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك لخدمة مشاريعهم الكبيرة ودعماً لاقتصاد السلطنة.

يخضع كل منتج من منتجات ميثاق لعملية الاعتماد وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية من قبل هيئة الرقابة الشرعية، ويتم إعداده وفقًا لتوجيهات البنك المركزي العماني.

الاعتماد على معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI) هو ما يميز ممارسات ميثاق للصيرفة الإسلامية من حيث توحيد المنتجات والخدمات.

قام ميثاق بإنشاء هيئة الرقابة الشرعية المكونة من خمسة أعضاء والتي تضم كبار علماء الشريعة في مجال التمويل الإسلامي وخبراء اقتصاد ومالية، والذين يلعبون دوراً نشطاً في تشكيل خطط الخدمات المصرفية لميثاق ويعملون على مراجعة المنتجات والخدمات لتصبح متوافقة مع الشريعة الإسلامية​