فتح حساب التوفير إلكترونيًا مع ميثاق للصيرفة الإسلامية


زبوننا العزيز،

لفتح حساب التوفير مع ميثاق، يرجى تحميل استمارة فتح الحساب (اضغط هنا) وتعبئتها حسب اللغة التي تختارها (العربية أو الإنجليزية)، كما يمكنك أيضًا الاطلاع على الشروط والأحكام المتعلقة بالحسابات والودائع.

يرجى اتباع الخطوات التالية حتى نستطيع تلبية طلبك في أقرب وقت:

  1. قم بتحميل استمارة فتح حساب التوفير. ملاحظة: لفتح الحساب الجاري، يرجى زيارة أقرب فرع لك.
  2. قم بتعبئة الاستمارة من خلال الحاسب الآلي إلكترونياً واحفظها دون الحاجة لتعبئتها أو التوقيع عليها يدوياً.
    يرجى قراءة الشروط والأحكام بالضغط هنا.
  3. يرجى التأكد من ملء جميع الأقسام ذات الصلة من الاستمارة، وذلك لأن الاستمارة غير المكتملة ستؤدي إلى تأخر عملية فتح الحساب. نوصي بتعبئة الاستمارة إلكترونيا وليس باليد حتى نتمكن من قرائتها بسهولة.
  4. يرجى إرسال الاستمارة المعبأة والمستندات المطلوبة بالبريد الإلكتروني على Meethaqaccservices@bankmuscat.com
  5. يرجى كتابة الرقم المدني/ رقم بطاقة الإقامة في موضوع البريد الإلكتروني ، حيث أنه من شأنه أن يساعدنا على تتبع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
  6. في حال كانت الاستمارة التي قمت بإرسالها غير مكتملة أو لا تتوافق مع المتطلبات، فسيصلك بريد إلكتروني خلال يومي عمل.
  7. في حالة كانت استمارة فتح الحساب مكتملة، فسيقوم البنك بالاتصال بك للتحقق عبر الهاتف النقال الذي قمت بتسجيله خلال يومي عمل. وفي ذات الاتصال، سيطلب منك إبلاغنا بفرع ميثاق الذي تود فتح الحساب عبره، حيث ستستلم بطاقة السحب المباشر من خلال هذا الفرع.
  8. عند التحقق بنجاح، فستستلم رقم المعاملة (رقم OTH) ملاحظة: لن يُسمح باجراء معاملات خصم في الحساب الجديد حتى يتم التحقق "شخصيًا"، والتحقق من صحة المستندات، واستلام بطاقة الخصم المباشر و أخذ التوقيع.
  9. سوف تستلم بريد إلكتروني من البنك بجانب رقم OTH.
  10. ستستلم رسالة نصية عندما تجهز بطاقة الخصم المباشر الخاصة بك. يرجى زيارة الفرع الذي قمت باختياره لاستلام بطاقتك.
  11. من أجل أن تتمكن من استلام بطاقتك، يجب أن ترفق معك جميع المستندات المطلوبة للتحقق منها، بالإضافة إلى رقم المعاملة (رقم OTH)
  12. قم بالتوقيع على المستندات لاستلام بطاقة الخصم المباشر الخاصة بك. مرحبا بك في ميثاق.

المستندات المطلوبة:

نوع المستند الملاحظات
استمارة الطلب المكتملة، ونسخة من بطاقة الإقامة/ البطاقة الشخصية – من الجهة الأمامية والجهة الخلفية كافة الزبائن "العمانميين والمقيمين" باستثناء غير المقيمين، أو من دول مجلس التعاون الخليجي.
نسخة من جواز السفر – الصفحة الأولى والصفحة الأخيرة للزبائن الأجانب أو من دول مجلس التعاون الخليجي
إثبات العنوان
"يرجى الرجوع لاستمارة فتح الحساب لمعرفة قائمة المستندات المطلوبة"
لكافة الزبائن
إثبات جهة العمل
"يرجى الرجوع لاستمارة فتح الحساب لمعرفة قائمة المستندات المطلوبة"
لكافة الزبائن الذين اختاروا "موظف" في الاستمارة
مستندات إضافية للزبائن غير المقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي فقط
  • إثبات العنوان الموقت، أو عنوان الإقامة في عمان
  • توفير المستندات التي تدعم سبب طلب فتح الحساب
  • إكمال خانة المعايير الموحدة للإبلاغ الضريبي في استمارة فتح الحساب

ملاحظة:يجب أن تكون جميع المستندات بصيغة PDF أو JPEG ويجب ألا يتجاوز حجم جميع المستندات 10MB



الأسئلة الأكثر شيوعاً:

هل يمكنني فتح الحساب إن كنت مواطن أو مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية؟
إذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة الأمريكية وخاضع للنظام الضريبي، أو مواطنًا أمريكيًا/ حامل البطاقة الخضراء أو لديك عنوان/ رقم هاتف في الولايات المتحدة الأمريكية، أو تقوم بتسديد مدفوعات مستمرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فلن نتمكن في ميثاق من معالجة طلبك لفتح الحساب.

ما هي الحسابات التي يمكنني فتحها إلكترونيا؟
إن هذه الخدمة متاحة لفتح الحسابات الآتية فقط، كما أن الريال العماني هي العملة الوحيدة المتاحة التي يمكن فتح الحساب بها:

  • حساب ميثاق للتوفير
  • حساب هبتي للتوفير
  • حساب نِسوة للتوفير

ما هي معايير الأهلية للاستفادة من هذه الخدمة؟

  • يمكن للزبائن الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر أن يقوموا بفتح الحساب من خلال هذه الخدمة.
  • يمكن فقط للأفراد الجدد والحاليين من زبائن البنك الاستفادة من هذه الخدمة، أما زبائن الشركات أو المؤسسات الأخرى يجب عليهم أن يقوموا بفتح الحساب من خلال زيارة أقرب فرع لميثاق، كما لا يمكن فتح حسابات مشتركة أو ثانوية أو حسابات الأطفال باستخدام هذه الخدمة.
  • لا يمكن فتح الحساب المشترك أو القاصر من خلال هذه الخدمة.

عندما أقوم باستيفاء طلبي، ما هي الخطوة التالية بعد أن أقوم بتقديم الطلب؟
إن الوقت المستغرق (TAT) لمعالجة طلبك هو 3 أيام عمل بشرط توفّر جميع المتطلبات المذكورة أعلاه، في حالة مواجهة أي تأخير في إنهاء الطلب، يرجى التواصل معنا على meethaq@bankmuscat.com

  • سيتواصل معك أحد أفراد الفريق للتحقق من التفاصيل واستكمال الطلب عبر رقم الهانف الذي قمت بتسجيله في الطلب خلال يومي عمل من تاريخ تسليم الطلب. وفي ذات الاتصال، سيطلب منك إبلاغنا بفرع ميثاق الذي تود فتح الحساب عبره، حيث ستستلم بطاقة السحب المباشر من خلال هذا الفرع.
  • عند التحقق بنجاح، فستستلم رقم المعاملة (رقم OTH)
    ملاحظة: لن يُسمح باجراء معاملات خصم في الحساب الجديد حتى يتم التحقق "شخصيًا"، والتحقق من صحة المستندات، واستلام بطاقة الخصم المباشر و أخذ التوقيع.
  • سوف تستلم بريد إلكتروني من البنك بجانب رقم OTH.
  • ستستلم رسالة نصية عندما تجهز بطاقة الخصم المباشر الخاصة بك. يرجى زيارة الفرع الذي قمت باختياره لاستلام بطاقتك.
  • من أجل أن تتمكن من استلام بطاقتك، يجب أن ترفق معك جميع المستندات المطلوبة للتحقق منها، بالإضافة إلى رقم المعاملة (رقم OTH)

قم بالتوقيع على المستندات لاستلام بطاقة الخصم المباشر الخاصة بك. مرحبا بك في بنك ميثاق.

ماذا يحدث إن لم آتي لاستلام بطاقة الخصم المباشر من الفرع الذي قمت بتحديده؟
سيقوم البنك بالاحتفاظ بالبطاقة وطلب فتح الحساب حتى 60 يومًا. بعد فترة الـ60 يومًا، سيتم التخلص من البطاقة وسيتم إغلاق الحساب. وفي حالة رغبتك بفتح حساب جديد لدينا، سيتعين عليك التقدم بطلب فتح حساب جديد.