زبائننا الكرام،


في ظل الإجراءات الاستثنائية التي تشهدها السلطنة والعالم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) و ما لذلك من أثر على مجريات العمل و مختلف أوجه الحياة، نود أن نشكركم على اختياركم ميثاق للصيرفة الإسلامية و لنعبّر عن جزيل تقديرنا لثقتكم بهذه المؤسسة المالية، كما ننتهز هذه الفرصة لكي نؤكد على أن البنك يولي أهمية قصوى للحفاظ على بيئة عمل آمنة و صحية لزبائننا الكرام و لأسرة البنك من موظفين و زوار و موردي الخدمات و كل من يتواصل معنا. هذا و يقوم البنك منذ بداية الأزمة بتطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة و اللجنة العليا المكلّفة بالتعامل مع تطورات كوفيد-19 و الجهات الرقابية المعنية في سلطنة عـمان، و يشمل ذلك تعزيز المعايير الصحية و تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي في مقر و فروع البنك إلى جانب حملات التوعية الداخلية و الخارجية حول الممارسات الصحية.

ننصحكم باتّباع إرشادات التباعد الاجتماعي للمحافظة على سلامتكم وصحتكم. كما وأن اعتمادكم للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال والإنترنت من ميثاق يُجنبكم زيارة الفروع وأي اتصال مباشر مع الآخرين. إن الأوضاع الحالية الاستثنائية تتطلب تقليل عدد العاملين في الفروع إلا أنه بإمكانكم إنجاز المعاملات المصرفية والاطّلاع على تفاصيل حسابكم بسهولة من خلال قنواتنا المصرفية الإلكترونية.


تأجيل الأقساط الشهرية للزبائن المتضررين نتيجة الأوضاع الراهنة الناتجة عن انتشار فيروس كوفيد-19


يسر ميثاق للصيرفة الإسلامية - بنك مسقط أن يقدم الدعم لزبائنه المتضررين من جائحة فيروس كوفيد-19، حيث يتُاح للزبائن المتضررين خيار تأجيل الأقساط لمنتجات التمويل الآتية: تمويل السيارات والتمويل الشخصي والتمويل السكني حتى تاريخ 31 ديسمبر 2021م. يحق للبنك بعد اكتمال مدة التأجيل الأولية تمديد فترة سداد أقساط منتجات التمويل حسب الشروط السائدة في ذلك الوقت.​​

تنويه هام : يسرنا الإفادة عن تمديد فترة سداد أقساط التمويلات المؤجلة لغاية ديسمبر 2021 للزبائن العمانيين الذين تأثرت رواتبهم و للزبائن العمانيين المتقاعدين. يشمل التمديد التمويلات التي تم طلب تأجيلها مسبقا فقط. و سيتم التواصل مع الزبائن عبر الرسائل النصية القصيرة واطلاعهم على الآلية.


استمارة الطلب

الأسئلة الأكثر شيوعاً حول تأجيل الأقساط


الاسئلة الأكثر شيوعاً:

▼ كيف يحمي البنك زبائنه وموظفيه من كوفيد-19؟

منذ بداية الأزمة، شكّل ميثاق للصيرفة الإسلامية لجنة داخلية لـ COVID-19 لمراقبة الوضع وتنفيذ التدابير الوقائية وخطط استمرارية الأعمال. يستمر البنك في تقديم الخدمات المصرفية لزبائنه من خلال الفروع في جميع أنحاء السلطنة مع اتباع أعلى معايير الصحة والسلامة وتطبيق جميع تدابير الوقاية والتباعد الاجتماعي الصادرة عن وزارة الصحة لمكافحة انتشار كوفيد-19، وكجزء من هذه الإجراءات يُطلب من جميع الموظفين والزبائن ارتداء الكمامات وإجراء فحص درجة الحرارة عند دخول أي من مباني البنك. في حال الكشف عن إصابة أحد الموظفين بكوفيد-19 ، سيتم إغلاق الفرع على الفور للتنظيف الشامل والتعقيم ، وسيتم فرض الحجر الصحي لكل الذين تواصلوا بشكل مباشر مع المصاب وذلك وفقًا للوائح المعمول بها بهذا الصدد. نحن ملتزمون بتطبيق أفضل التدابير الوقائية لمكافحة هذا الوباء وضمان سلامة جميع موظفينا وزبائننا.


▼ ما هي القوانين/الاجراءات التي يجب إتباعها أثناء زيارتي للفرع؟

نوصي بالاستفادة من شبكة خدماتنا المصرفية الإلكترونية لجميع متطلباتك المصرفية، ومع ذلك، إذا كنت بحاجة ماسة إلى زيارة الفرع، فيجب عليك اتباع قواعد التباعد الاجتماعي الصارمة على النحو التالي:

  • يرجى ارتداء كمامة قبل دخول الفرع. سيتحقق الموظفون من درجة حراراتك قبل الدخول للفرع وسيطلب منك ارتداء الكمامة.
  • تجنب مصافحة الموظفين والزبائن.
  • حافظ على الحد الأدنى من المسافة مع الموظفين والزبائن الآخرين. تتوفر ملصقات إرشادية لتوجيهك في هذا الخصوص.
  • اتبع إرشادات موظفي الفرع، الذين سيقومون بقياس درجة حرارتك و سيطلبون منك تعقيم يديك عند مدخل الفرع.
  • تذكّر أنه لا يمكنك زيارة الفرع أو مغادرة منزلك إذا كنت تحت الحجر الصحي، أو إذا كنت تعاني من أعراض مشابهة لأعراض الإنفلونزا.

▼ كيف يمكنني التسجيل و تنزيل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال من ميثاق؟

قم بتنزيل تطبيق ميثاق للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال من متجر تطبيقات ابل (اضغط هنا) او تطبيقات الاندرويد (اضغط هنا) واتبع الخطوات السهلة للتسجيل.


▼ كيف يمكنني التسجيل في الخدمات المصرفية عبر الانترنت؟

قم بتسجيل الدخول للموقع عبر الضغط هنا، واتبع الخطوات السهلة للتسجيل.




زبائننا الكرام،


في ظل الإجراءات الاستثنائية التي تشهدها السلطنة والعالم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) و ما لذلك من أثر على مجريات العمل و مختلف أوجه الحياة، نود أن نشكركم على اختياركم ميثاق للصيرفة الإسلامية و لنعبّر عن جزيل تقديرنا لثقتكم بهذه المؤسسة المالية، كما ننتهز هذه الفرصة لكي نؤكد على أن البنك يولي أهمية قصوى للحفاظ على بيئة عمل آمنة و صحية لزبائننا الكرام و لأسرة البنك من موظفين و زوار و موردي الخدمات و كل من يتواصل معنا. هذا و يقوم البنك منذ بداية الأزمة بتطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة و اللجنة العليا المكلّفة بالتعامل مع تطورات كوفيد-19 و الجهات الرقابية المعنية في سلطنة عـمان، و يشمل ذلك تعزيز المعايير الصحية و تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي في مقر و فروع البنك إلى جانب حملات التوعية الداخلية و الخارجية حول الممارسات الصحية.

ننصحكم باتّباع إرشادات التباعد الاجتماعي للمحافظة على سلامتكم وصحتكم. كما وأن اعتمادكم للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال والإنترنت من ميثاق يُجنبكم زيارة الفروع وأي اتصال مباشر مع الآخرين. إن الأوضاع الحالية الاستثنائية تتطلب تقليل عدد العاملين في الفروع إلا أنه بإمكانكم إنجاز المعاملات المصرفية والاطّلاع على تفاصيل حسابكم بسهولة من خلال قنواتنا المصرفية الإلكترونية.


▼ تأجيل الأقساط الشهرية

تأجيل الأقساط الشهرية للزبائن المتضررين نتيجة الأوضاع الراهنة الناتجة عن انتشار فيروس كوفيد-19

يسر ميثاق للصيرفة الإسلامية - بنك مسقط أن يقدم الدعم لزبائنه المتضررين من جائحة فيروس كوفيد-19، حيث يتُاح للزبائن المتضررين خيار تأجيل الأقساط لمنتجات التمويل الآتية: تمويل السيارات والتمويل الشخصي والتمويل السكني حتى تاريخ 31 ديسمبر 2021م. يحق للبنك بعد اكتمال مدة التأجيل الأولية تمديد فترة سداد أقساط منتجات التمويل حسب الشروط السائدة في ذلك الوقت.

لمعرفة المزيد من التفاصيل، يمكن لزبائننا التواصل معنا عبر مركز الاتصالات على الرقم 24656666. كما يمكن لزبائننا التقدم بطلب التأجيل بزيارة أقرب فرع وسيتولى موظفينا مساعدتهم بكل رحابة.


استمارة الطلب


الأسئلة الأكثر شيوعاً حول تأجيل الأقساط


▼ الفروع

أوقات خدمة الزبائن في الفروع: من 8 صباحاً حتى 2 ظهراً من الأحد إلى الخميس.

نود الإفادة بأنه ابتداءً من 1 سبتمبر 2021 سيتم العمل بتوجيهات اللجنة العليا حول تطبيق مبدأ شرط التطعيم لدخول جميع منشآت القطاع الخاص، وعليه يرجى من جميع الزبائن والمراجعين إبراز البطاقة المدنية وما يثبت تلقي التطعيم من خلال بطاقة التطعيم أو تطبيق ترصّد.

ندعوكم لاستخدام قنواتنا الإلكترونية عبر الهاتف النقال و الإنترنت و أجهزة الإيداع النقدي والصراف الآلي التي تعمل على مدار الساعة.



▼ أجهزة الصراف الآلي/ الإيداع الآلي
  • أكبر شبكة جهاز الصرف الآلي متوفرة في جميع أنحاء السلطنة
  • توفر خدمات مكائن صراف آلي ومكائن الإيداع النقدي في مختلف أفرع بنك مسقط، والتي يمكن استخدامها من قبل زبائن ميثاق.
  • السحب والإيداع النقدي وإيداع الشيكات
  • سداد فواتير الكهرباء، والماء، والهاتف، والإنترنت، والمدراس وغيرها
  • التحويل النقدي بين حسابات بنك مسقط وميثاق عبر الحسابات الشخصية أو حسابات أخرى
  • الإستفسار عن الرصيد والحصول على كشف مختصر عن آخر المعاملات
▼ الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال

    نظراً للأوضاع الراهنة، نود الإفادة بـأنه قد تم الإعفاء من الرسوم على التحويلات الى البنوك المحلية في السلطنة حتى إشعار آخر.

  • ​خدمة مجانية على مدار الساعة، يمكن استخدامها من أي مكان في العالم.
▼ الخدمات المصرفية عبر الانترنت

    نظراً للأوضاع الراهنة، نود الإفادة بـأنه قد تم الإعفاء من الرسوم على التحويلات الى البنوك المحلية في السلطنة حتى إشعار آخر.

  • ​الخدمة متاحة 24 ساعة يومياً / على مدار الأسبوع من جميع انحاء العالم
  • الدخول إلى حساب واحد أو حسابات متعددة للفرد (الفرد أو أحد أعضاء العائلة).
  • طلبات الحساب / البطاقة / دفتر الشيكات.
  • العرض السريع للمعاملات التفصيلية وكشف الحساب وتقارير ملخصة.​
  • إدارة الصناديق من خلال المسح والتجميع (للشركات فقط).​
  • إجراءات أمنية صارمة، جميع المعاملات يتم القيام بها على موقع آمن وتأكيد الدفع / التحويلات / الطلبات من خلال استخدام نظام التخويل القائم على كلمة المرور لمرة واحدة (OTP) .​
▼ مركز الاتصالات

متوفر على مدار الساعة - تواصل 0096824656666 على مدار الساعة من جميع انحاء العالم

 

الاسئلة الأكثر شيوعاً:

▼ كيف يحمي البنك زبائنه وموظفيه من كوفيد-19؟

منذ بداية الأزمة، شكّل ميثاق للصيرفة الإسلامية لجنة داخلية لـ COVID-19 لمراقبة الوضع وتنفيذ التدابير الوقائية وخطط استمرارية الأعمال. يستمر البنك في تقديم الخدمات المصرفية لزبائنه من خلال الفروع في جميع أنحاء السلطنة مع اتباع أعلى معايير الصحة والسلامة وتطبيق جميع تدابير الوقاية والتباعد الاجتماعي الصادرة عن وزارة الصحة لمكافحة انتشار كوفيد-19، وكجزء من هذه الإجراءات يُطلب من جميع الموظفين والزبائن ارتداء الكمامات وإجراء فحص درجة الحرارة عند دخول أي من مباني البنك. في حال الكشف عن إصابة أحد الموظفين بكوفيد-19 ، سيتم إغلاق الفرع على الفور للتنظيف الشامل والتعقيم ، وسيتم فرض الحجر الصحي لكل الذين تواصلوا بشكل مباشر مع المصاب وذلك وفقًا للوائح المعمول بها بهذا الصدد. نحن ملتزمون بتطبيق أفضل التدابير الوقائية لمكافحة هذا الوباء وضمان سلامة جميع موظفينا وزبائننا.


▼ ما هي القوانين/الاجراءات التي يجب إتباعها أثناء زيارتي للفرع؟

نوصي بالاستفادة من شبكة خدماتنا المصرفية الإلكترونية لجميع متطلباتك المصرفية، ومع ذلك، إذا كنت بحاجة ماسة إلى زيارة الفرع، فيجب عليك اتباع قواعد التباعد الاجتماعي الصارمة على النحو التالي:

  • يرجى ارتداء كمامة قبل دخول الفرع. سيتحقق الموظفون من درجة حراراتك قبل الدخول للفرع وسيطلب منك ارتداء الكمامة.
  • تجنب مصافحة الموظفين والزبائن.
  • حافظ على الحد الأدنى من المسافة مع الموظفين والزبائن الآخرين. تتوفر ملصقات إرشادية لتوجيهك في هذا الخصوص.
  • اتبع إرشادات موظفي الفرع، الذين سيقومون بقياس درجة حرارتك و سيطلبون منك تعقيم يديك عند مدخل الفرع.
  • تذكّر أنه لا يمكنك زيارة الفرع أو مغادرة منزلك إذا كنت تحت الحجر الصحي، أو إذا كنت تعاني من أعراض مشابهة لأعراض الإنفلونزا.

▼ كيف يمكنني التسجيل و تنزيل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال من ميثاق؟

قم بتنزيل تطبيق ميثاق للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال من متجر تطبيقات ابل (اضغط هنا) او تطبيقات الاندرويد (اضغط هنا) واتبع الخطوات السهلة للتسجيل.

▼ كيف يمكنني التسجيل في الخدمات المصرفية عبر الانترنت؟

قم بتسجيل الدخول للموقع عبر الضغط هنا، واتبع الخطوات السهلة للتسجيل.


 
​​
​​​​



cookie consent لتحسين تجربة التصفح، نستخدم ملفات تعريف الارتباط.